احدث موديلات الجاكيت النسائي

احدث موديلات الجاكيت النسائي، الجواكيت من أهم قطع الملابس التي يجب توافرها في جميع خزانات الملابس، على الرغم من اختلاف استايلات الملابس، سواء كانت المرأة محجبة أو لا، عاملة أو ربة منزل، وتختلف أنواع الجواكيت على حسب مناخ المنطقة وستايل الملابس المعتمد عليه.
الجواكيت من قطع الملابس التي تمتلك أطوال وأشكال متعددة، حيث تختلف طبيعة الجاكيت باختلاف عوامل الجو المناسب أو الوظيفة والمناسبة من ارتداؤه، ومن هنا يمكن التعرف على أهم أنواع الجواكيت التي يجب توافرها في كل خزانة ملابس.

احدث موديلات الجاكيت النسائي

  • الجاكيت الكارديجان:
يتشابه الكارديجان مع جاكيت البوليرو في الشكل ولكن الكارديجان أطول، ظهر هذا النوع من الجواكيت في البداية مصنوعاً من قماش الصوف، ولكن مع زيادة الاعتماد عليه في العديد من المناسبات من جميع الفئات تم صناعته بالعديد من الخامات المختلفة، ومن أشهر موديلات الكارديجان الآن هو نوع الكارديجان الماكسي، يشبه في الشكل العباءة وانتشر في الكثير من دول الخليج العربي ومنها إلى دول العالم.
  • البوليرو "الجاكيت القصير":
يوجد هذا النوع من الجواكيت بالعديد من الأقمشة والخامات، ويكون الشكل قصيراً تنتهي الرسمة غالباً عن منطقة الصدر أو منطقة الوسط، كما يتم صناعة هذا النوع من الجواكيت بأقمشة تناسب المناسبات السوارية الخاصة، وبالتالي انتشر البوليرو في العديد من دول الشرق الأوسط بسبب أناقة هذا الجاكيت، الذي يساعد على تغطية منطقة الوسط والذراعين دوت تغطية باقي الملابس.
  • التونيك:
يشبه البليز في الشكل ولكنه يكون أطول قليلاً، حيث أن اقصل طول في التونيك يصل عند الركبة، ولكن هناك استايلات متعددة من التونيك تصل إلى منطقة الكاحل، والعديد من النساء طوال القامة يعتمدن على هذا النوع من الجواكيت، لأنه يساعد على إظهارهن أقصر قامة من الحقيقة.
  • البالطو:
من أنواع الجواكيت التي لا يمكن الاستغناء عنها في فصل الشتاء، ويوجد في جميع خزانات الملابس للمرأة، في الغالب يكون البالطو مصنوعاً من الأقمشة الثقيلة من الصوف أو القطيفة، ولكن يختلف في الشكل من حيث الموديلات الكاجوال، أو الكلاسيك مما يناسب العديد من الفئات.
  • الجاكيت الجلد:
يتميز بالعديد من الأشكال، منه القصير والطويل، الجاكيت السادة والذي يحتوي على الاكسسوارات، ولكن من الجدير بالعلم أن الجاكيت الجلد يحتوي على لفتة وظاهرة عصرية مختلفة عن باقي أنواع الجواكيت، مما يميز الظهور بطلة مثيرة ومختلفة، ويطلق عليه في العديد من الأماكن باسم جاكيت الدراجات النارية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيفية اختيار ملابس منزلية مريحة وعملية

أفضل نصائح عند شراء الملابس الشتوية

نصائح للحصول على طلة مميزة دون التقليد